-->
U3F1ZWV6ZTk5MDczNzUyNjhfQWN0aXZhdGlvbjExMjIzNjg5NTQxMA==
recent
أخبار ساخنة

حكاية ديدي ونميرة الأنيقان المستوى الأول

 حكاية ديدي ونميرة الأنيقان           

       

تحميل نص حكاية ديدي و نميرة الأنيقان بجودة عالية 

يمكن تحميل صورة نص الحكاية pdf بجودة عالية أسفل النص

المجال 3 – الهندام و النظافة 
الحكاية الأولى
( الأسبوعان 1 و 2)
ديدي و نميرة الأنيقان 
المستوى الأول من التعليم الابتدائي
المنهاج الجديد المنقح 

نص حكاية ديدي و نميرة الأنيقان pdf

استيقظ ديدي في الصباح الباكر، و استحم بالماء الفاتر، و الغاسول و الصابون العطر، و نظف أسنانه بالفرشاة و السنون، ثم ارتدى سروالا أزرق، و قميصا أبيض مزينا بزهيرات زرقاء، و انتعل حذاء أسود، و تطيب، و مشط شعره.
أما نميرة، فقد استحمت، و ارتدت فستانا أبيض مزينا بنجيمات وردية، و انتعلت حذاء أبيض، ووضعت في شعرها وردة حمراء، و حملت في ذراعها حقيبة بيضاء.
بينما الاثنان ينظران إلى نفسيهما في المرآة، لاتحقت بهما مرمرة، و قالت لهما: 
"تبارك الله...ما مناسبة هذه الأناقة؟ " أجابها الاثنان : " سنحتفل اليوم بعيد المعلم في مدرستنا". قالت مرمرة لنميرة : احولي معطفك. أنصحك بارتدائه في المساء حتى لا تصابي بنزلة برد. أجابتها نميرة: سأرتديه يا صديقتي. همت نميرة بالذهاب إلى مدرستها، لكنها لم تجد ديدي بجانبها. غضبت نميرة و صاحت: " أين ذهبت يا ديدي؟ أين ذهبت ووقت الحفل قد اقترب؟ أأتركك و أذهب وحدي؟ لا يمكنني أن أتركك و أذهب". و بحثت عنه في كل مكان، و لم تجده. و فجأة، ظهر ديدي. لباسه ملطخ بالوحل. أراد أن يسبق نميرة إلى المدرسة، لكنه عثر في حوض الأغراس. استحم ديدي من جديد، و ألبسته مرمرة ملابس جديدة، و قالت له: " لا تركض في الشارع حتى لا تعثر، و لا تأكل كثيرا من السكاكر، و لا تشرب الكثيرمن العصائر كي لا تمرض".
شكر ديدي مرمرة، ثم التحق نميرة فرحا.

                                  تحمييييل

الاسمبريد إلكترونيرسالة